مجلس الأمن يعقد جلسة حول ملف الصحراء المغربية

7٬589

ينتظر أن يعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة إحاطة جديدة حول الصحراء المغربية خلال شهر أبريل الجاري، حيث سيعرض رئيس بعثة “المينورسو”، تطورات الملف أمام أعضاء المجلس الأممي.

وحسب أجندة العمل الشهري الخاص بالمجلس لهذا الشهر، فإن كولين ستيوارت، سيقدم عرضا حول مستجدات الملف يوم التاسع من أبريل الجاري، خصوصا بعدما آلت فيه الجهود الأممية إلى طريق مسدود، بعد تقديم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، هرست كوهلر لاستقالته منتصف العام الماضي.

ويرتقب أن تخصص جلسة مجلس الأمن المغلقة، لمناقشة جمود الملف، خصوصا بعد تقديم كوهلر استقالته الذي كان قد بعث دينامية جديدة، وعدم تعيين مبعوث أمم جديد خلفا له، وذلك بعد الاتفاق بين الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريس، وجمهورية الدومينيكان التي تتولى الرئاسة الدورية للمجلس.

تجدر الإشارة أن المجلس، كان خلال الأشهر الماضية، يناقش ملف الصحراء المغربية ثلاث مرات على الأقل خلال شهر أبريل، غير أن الظروف التي يعرفها العالم مع فيروس كورونا، وغياب مبعوث أممي، أدّى إلى الاقتصار على جلسة واحدة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد