استقالة جماعية لمجلس إدارة برشلونة تربك النادي

4٬965

تداولت وسائل إعلام إسبانية خبر “استقالة جماعية” لأعضاء من مجلس إدارة نادي برشلونة، وقالت صحف ومواقع إسبانية، إن الأمر يتعلق باستقالة ستة أعضاء دفعة واحدة.

صحيفة “La Vanguardia” نشرت الخبر، وقالت إن الأمر يتعلق بكل من ماريا تيكيسيدور ، جوردي كالساميليا ، إميلي روسو نائب الرئيس ، إنريكي تومباس أمين المال، سيلفيو إلياس الناطق الرسمي وجوسيب بونت المكلف بالقطاع التجاري، قدموا جميعهم استقالتهم لرئيس النادي جوسيب بارتوميو.

ونشرت الصحف الإسبانية نص الاستقالة، في وقت يتخبط لنادي الكتلوني في أزمة داخلية، ومما جاء في رسالة الاستقال : “لقد توصلنا إلى هذا القرار بعد الفشل في تطبيق المعايير الخاصة بالنادي وأساليب إدارته في مواجهة تحديات مستقبلية هامة وخاصة سيناريو ما بعد الوباء الجديد”.

وطلب المستقيلون بإجراء انتخابات في أقرب الآجال: ” كخدمة أخيرة لفريقنا، نوصي بإجراء انتخابات جديدة بمجرد أن تسمح الظروف بذلك “.

وبعد هذه الاستقالة، سيكون مجلس إدارة برشلونة، أمام وضع قانوني معقد، حيث أكدت الصحف الإسبانية أن الحد الأدنى لمجلس إدارة البارصا هو 14 عضوا، وحاليا يتواجد 13 عضوا بالإضافة إلى بارتوميو رئيس النادى، مما يجعل القوانين تسمح له بالانعقاد والاستمرار، إلى حين تعيين عضو آخر لتحقيق الشرط المطلوب (14 عضواً)، إذا لم تحصل استقالة أخرى.

وفي سياق ذي صلة، كان نجم الفريق ليونيل ميسي قد وجه انتقادات حادة لإدارة النادي، على خلفية وضعية اللاعبين إثر أزمة جائحة كورونا، حيث أعلن عن مبادرة للاعبين بالتخلي عن نسبة كبيرة من رواتبهم، إلا أنه وجه انتقادات للإدارة بسبب عدم تفاعلها بشكل إيجابي مع الموضوع.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد