أرباح الصين من مبيعات المعدات الطبية للخارج خلال شهر مارس

4٬566

في الوقت الذي تعاني منه معظم دول العالم، من تداعيات فيروس كورونا، على اقتصاده، بسبب فرض حالة طواريء الصحية، وإغلاق الحدود، وتوقف الحركة التجارية، يعرف الاقتصاد الصيني انتعاشة كبيرة، بسبب المبيعات الطبية.

وحققت الصين أرباحا قدرت ب 1,4 مليار دولار من وراء مبيعات المعدات الطبية للخارج خلال شهر مارس، حيث صدرت أربعة مليارات قناع وأكثر من 37 مليون بدلة واقية وملايين أجهزة التنفس.

وقال موقع “نيوز ري” الروسي، في تقرير من إعداد الصحفية ليوبوف غلازونوفا إنه خلال مارسالماضي فقط كسبت الصين 1.4 مليار دولار من مبيعات المواد الطبية إلى الخارج، ورغم تذمر المستوردين من تردي جودة المنتجات الصينية فإنه لا خيار آخر أمامهم سوى استيراد تلك المنتجات.

وجاء في التقرير إنه منذ بداية انتشار الوباء كثفت الصين مشترياتها من السلع الخاصة بمحاربة الفيروس، متجاوزة بذلك حجم احتياجاتها في ذلك الوقت، واستوردت في الفترة بين 24 يناير و29 فبراير الماضيين 2.5 مليار وحدة من المعدات الطبية، بما في ذلك البدلات الواقية والأقنعة والقفازات وأجهزة التهوية الميكانيكية.

ونظرا لتمكنها من السيطرة على الوضع والحد من انتشار الفيروس ظل جزء كبير من المشتريات الصينية في المخازن، وأضحت بكين تبيعها اليوم إلى دول أخرى بأسعار مضاعفة مقارنة بما كانت عليه ما قبل الأزمة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد