فرنسا تستعد لرفع تدريجي للإغلاق لتفادي انهيار الاقتصاد

3٬248

في أعقاب العديد من الدول الأوروبية عرضت فرنسا، إحدى الدول الأكثر تضرراً بجائحة كوفيد-19 اليوم الثلاثاء 28 أبريل خطة تدريجية للغاية لإنهاء الإغلاق، محذرة من خطر “انهيار الاقتصاد”، في حين أودى الوباء بالفعل بحياة أكثر من 211 ألف شخص حول العالم.

وعرض رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب اليوم الثلاثاء، إجراءات صارمة لإنهاء العزلة الاجتماعية في فرنسا اعتبارًا من 11 ماي: اختبارات كشف على نطاق واسع، وإعادة فتح المدارس تدريجياً والمحلات التجارية – ولكن ليس المقاهي والمطاعم. كما أعلن أن ارتداء الكمامات سيكون إلزامياً في وسائل النقل العام.

وستبقى كذلك دور السينما والمتاحف الكبرى والمسارح مغلقة، ولن يستأنف الموسم الرياضي 2019-2020.، إذ ستبقى التجمعات محظورة لأكثر من عشرة أشخاص، وقال إدوارد فيليب في كلمة مطولة أمام النواب “علينا أن نتعايش مع الفيروس”

وقال رئيس الوزراء “قليل من التهاون وسيعود الوباء من جديد والكثير من الحيطة والبلد كله سينهار”، ملخصاً الوضع بقوله “علينا أن نتبع مساراً دقيقاً”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد