مقاتلات مغربية تشارك في مناورات عسكرية بالولايات المتحدة

1٬897

 

تشارك مقاتلات F-16 المغربية في مناورات عسكرية بالولايات المتحدة لسلاح الجو إلى جانب نظيراتها من الولايات المتحدة وأوربا .

وكشفت الخارجية الأمريكية عن مشاركة سلاح الجو للقوات المسلحة الملكية المغربية بطائرات F-16 المقاتلة الحديثة جنبًا إلى جنب مع طائرات أمريكية من طراز B-52H Stratofortress الخاصة.

و وغردت سفارة الولايات المتحدة بالرباط، بصورة للتداريب والمناورات الحربية التي جمعت سلاح الجو الأمريكي والمغربي وعدد من الدول الأوربية، مشيرة أنها تمت بجناح القاذفات الخامس في قاعدة مينوت الجوية ، داكوتا الشمالية بالولايات المتحدة.

وحسب المصدر ذاته فإن هذه المناورات تندرج ضمن مهمة Bomber Task Force Europe ، يوم 7 شتنبر 2020، تأتي في إطار تقوية وتعزيز عمليات الجيش الأمريكي مع حلفائه وشركائه، والالتزام المشترك بالأمن والاستقرار .

جدير بالذكر أن المغرب كان قد إقتنى سرباً جديداً من طائرة “F-16V” الجديدة التي تعتبر من مقاتلات الجيل الرابع ويطلق عليها “الصقر المقاتل” و”التنين”

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد