السنغالي سنغور ينضم إلى المرشحين لرئاسة “الكاف”

1٬270

أعلن رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم أوغوستان سنغور الجمعة لوكالة فرانس برس أنه تقدم بترشيحه لرئاسة الاتحاد الإفريقي للعبة “كاف”.

وقال سنغور الذي يعمل محاميا “قدمت ملف ترشيحي اخذا بالاعتبار الموعد النهائي لتقديم الترشيحات أمس (الخميس). أنتظر الآن أن يقوم الاتحاد الافريقي بنشر اللائحة”، دون المزيد من التعليقات.

وبات سنغور المرشح الخامس للانتخابات الرئاسية بعد الرئيس الحالي الملغاشي أحمد أحمد والموريتاني أحمد يحيى والعاجي جاك أنوما والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي.

وكان أحمد أعلن في أواخر تشرين الاول/اكتوبر الماضي ترشحه لولاية ثانية على الرغم من مواجهته مزاعم فساد مالية كان ينفيها دوما، بعد أن وصل الى منصب الرئاسة في العام 2017 منهيًا حكم دام 29 عامًا لعيسي حياتو بنيله 34 صوتًا مقابل 20 للكاميروني.

وكان تقرير صحافي لشبكة “بي بي سي” البريطانية اشار في 23 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، ان احمد يحظى بدعم 46 اتحادا من اصل 54، ثم نشرت الشبكة بعد ايام تقريرا ثانيا يشير الى امكانية حرمان احمد من مواصلة ترشحه من قبل لجنة الاخلاقيات في الاتحاد الدولي “فيفا”.

ويشغل سنغور الذي يرأس الاتحاد السنغالي منذ عام 2009، منصب عمدة غوريه، وهي جزيرة صغيرة يقل عدد سكانها عن 2000 نسمة ورمز لتجارة الرقيق تقع قبالة العاصمة دكار، وهو أيضًا عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي للعبة.

وشهدت ولايته لرئاسة الاتحاد السنغالي بلوغ منتخب بلاده بقيادة نجم ليفربول الانكليزي ساديو مانيه المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية الأخيرة في مصر عام 2019 حيث خسر امام الجزائر صفر-1.

وتحتل السنغال المركز 21 في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (“فيفا”)، والأول في القارة السمراء.

ومن المقرر ان تقام الانتخابات المقبلة في 12 اذار/مارس المقبل في العاصمة المغربية الرباط.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد