مهنيو النقل السياحي يطالبون الحكومة بالتدخل لدى الأبناك للاستفادة من تسهيلات

2٬156

دعت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي في المغرب، الوزارة الوصية والحكومة إلى التدخل “لإقناع المجموعة المهنية لبنوك المغرب بتقديم تسهيلات تخفف على المهنيين ضغوطات المؤسسات المانحة للقروض”.

وجاء في مراسلة الفيدرالية المذكورة، إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أن “الظرفية الحالية تفرض على المقاولات النقل السياحي عيش أزمة خانقة، بسبب تأثير أزمة كورونا على السوق العالمية، وهي الأزمة التي يتوقع أن تتفاقم، بعد إعلان بعض الدول الحجر الصحي الشامل إثر ظهور سلالة جديدة من كورونا”.

ودعت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي في المغرب وزارة السياحة إلى تفعيل مقتضيات اجتماع شهر نونبر، وإقناع مجموعة البنوك المهنية بتقديم تسهيلات، تخفف على المهنيين ضغوطات المؤسسات المانحة للقروض، وتفعيل مقتضيات عقد برنامج عامي 2020 و2022.

ولفتت الفيدرالية أن الأسواق التي يعتمد عليها المغرب في جلب السياح الأجانب جلها توجد في الدول التي دخلت في موجة ثانة من كورونا ما يزيد تداعياتها السلبية على قطاع السياحة في المغرب.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد