رئيس وزراء اليابان.. أولمبياد طوكيو ستقام كرمز للوحدة والأمل

1٬528

أكد رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، اليوم الجمعة، بإقامة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل كرمز للوحدة والأمل، على الرغم من الشكوك المتزايدة حول مصير الحدث المؤجل من 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال سوغا خلال المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي الذي أقيم هذه السنة عبر تقنية الاتصال بالفيديو إنه “في الوقت الذي يواصل الوباء انتشاره حول العالم ،اليابان ستستضيف الالعاب الاولمبية والبارالمبية في طوكيو هذا الصيف”.

وتابع “أنا مصمم على إقامة الألعاب التي ستجلب الأمل والشجاعة للعالم، كدليل على انتصار البشرية على الفيروس وكرمز للوحدة العالمية”.

ولقي إصرار رئيس الوزراء الياباني صدى لدى اللجنة المنظمة المحلية واللجنة الأولمبية الدولية اللتين كررتا هذا الأسبوع أن الألعاب ستمضي قدما بأمان.

لكن مع استمرار تأثر العديد من البلدان العالم بتداعيات كوفيد-19 ومناطق عدة في اليابان، بما فيها طوكيو الخاضعة لحالة الطوارئ، يتزايد القلق بشأن إقامة الحدث المقرر انطلاقه في 23 يوليو المقبل.

وأجل المنظمون الخميس أول حدث تجريبي للاولمبياد كان مقررا في مارس المقبل بسبب قيود السفر بموجب حالة الطوارئ الناجمة عن الوباء في اليابان.

وكان من المقرر أن تستضيف طوكيو بين الرابع والسابع مارس بطولة السباحة الفنية التي ستشكل في الوقت نفسه التصفيات النهائية المؤهلة للمسابقة في ألعاب طوكيو الصيف المقبل، وذلك بمشاركة عشر دول في مركز طوكيو للألعاب المائية.

وأوضح المنظمون أن المنافسات ستقام بعد شهرين وتحديدا في الفترة بين الاول والرابع من أبريل المقبل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد