مبيعات “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا ترتفع 10 في المائة سنة 2020

1٬612

ارتفعت مبيعات شركة “أسترازينيكا” بنحو 10 في المائة خلال العام الماضي، بدعم من تطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بالتعاون مع جامعة “أكسفورد”.

وقالت الشركة البريطانية-السويدية، في تقرير نتائج أعمالها الصادر اليوم الخميس، إن إجمالي مبيعات المنتجات ارتفع إلى 25.8 مليار دولار خلال عام 2020، مضيفة أن إجمالي إيرادات “أسترازينيكا” ارتفع إلى 26.6 مليار دولار في العام الماضي.

وبالنسبة للربع الرابع، فقد ارتفعت مبيعات الشركة بنحو 12 بالمائة لتصل على حوالي 7 مليارات دولار، كما سجلت الإيرادات 7,4 مليار دولار خلال نفس الفترة.

وأشارت الشركة إلى أنها تتوقع نمو الإيرادات بنسبة طفيفة في عام 2021، ونموا أسرع في الأرباح الأساسية للسهم الواحد يتراوح بين 4,75 دولار إلى 5 دولارات.

ويأتي أداء الشركة في الوقت الذي تظل فيه في دائرة الضوء بسبب لقاحها لفيروس كورونا، والذي يعتمد عليه بشدة من قبل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وبلدان أخرى في محاولة لإنهاء أزمة الصحة الراهنة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد