حكومة العثماني تناقش تقنين القنب الهندي وتتدارس مشاريع مراسيم

2٬302

أعلنت حكومة سعد الدين العثماني استئناف مناقشة القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة لنبتة القنب الهندي بعد تأجيله لأسبوعين، حيث من المرتقب أن تتم المصادقة على القانون الذي أثار كثيرا من الجدل خلال المجلس المقبل للحكومة ليوم الخميس 11 مارس 2021.

وأعلن بلاغ للحكومة أن رئيسها، سعد الدين العثماني، سيترأس في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس القادم مجلسا للحكومة يتابع في بدايته دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

كما ستشهد أشغال المجلس دراسة ثلاثة مشاريع مراسيم. يتعلق الأول منها “بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بالصفقات العمومية، والثاني بالجودة والسلامة الصحية للمربى وغيره من المنتجات المشابهة التي يتم تسويقها، والثالث بالأداء الطاقي الأدنى للأجهزة والتجهيزات المستعملة بالكهرباء أو بالغاز الطبيعي أو بالمنتجات البترولية السائلة أو الغازية أو بالفحم أو بالطاقات المتجددة والمعروضة للبيع فوق التراب الوطني”.

وسيتدارس المجلس إثر ذلك اتفاق-إطار للتعاون في ميداني الطاقة والمعادن بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية التشاد، الموقع بالرباط في 26 أكتوبر 2020، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق-الإطار المذكور، وفق بلاغ الحكومة، قبل أن يختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور، يضيف المصدر ذاته.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد