لدغة عقرب تنهي حياة رضيع بجبال أيت بها‎‎

2٬104

لقي رضيع في ربيعه الثاني مصرعه، وذلك بعد تعرضه للدغة عقرب، بإحدى الداواير التابعة للجماعة الترابية أيت وادريم، إقليم شتوكة ايت بها.

ووفق المعطيات هومنيوز24، فقد اضطرت عائلة الضحية، التي تقطن بدوار أيت خوي، نقل رضيعها في حالة حرجة إلى مستشفى القرب بأيت باها، حيث تم وضعه تحت العناية المركزة بقسم الإنعاش، ليفارق الحياة بعدها عند نقله للمستشفى الجهوي، متأثرا بالسم القاتل.

واستنكر فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان باشتوكة أيت بها الحادث، وقال رئيسه عبد السلام الشكري، بأن المسؤولية تتحملها وزارة الصحة، التي يجب عليها تزويد المراكز الصحية المتواجدة بالجماعات الترابية بجبال أيت بها، بالأمصال المضادة لسموم الأفاعي ولدغات العقارب، حيث أنها اليوم تملصت من هذا الدور، وأجبرت الجماعات المحلية على اقتناء هذه الأمصال.

وأضاف الشكري، بأن مكتب الجمعية، سبق وأن نظم وقفة تنديدية في وقت سابق ، بعد تعرض طفل للذغة عقرب تسببت في وفاته، ويضيف متحدثنا، بأن مكتب الجمعية سيوجه مراسلة في الموضوع للجهات الوصية قريبا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد