فضيحة عمدة الرباط.. انتقادات واسعة لعمدة الرباط بعد تعيين زوجها محاميا للجماعة ومطالب بعزلها

3٬583

 

كشف المستشار الجماعي بمجلس جماعة مدينة الرباط العاصمة عمر الحياني، أن عمدة المدينة أسماء أغلالو، أنابت زوجها المحامي سعد بنمبارك ليمثل مصالح الجماعة. أمام القضاء.

ونشر الحياني، على صفحته على فيسبوك، وثيقة قضائية تحمل تاريخ 27 أكتوبر، عبارة عن مذكرة جوابية رفعها المحامي سعد بنبمارك، باعتباره ينوب عن مجلس جماعة الرباط في شخص رئيسها، أي زوجته التي ترأس الجماعة، وذلك في إطار قضية معروضة أمام أنظار المحكمة الإدارية في الرباط.

يذكر أن بنمبارك يشغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، ويعتبر المنسق الجهوي لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، وزوحته العمدة تنتمي إلى نفس الحزب.

وخلف نشر الوثيقة التي تكشف تعيين العمدة زوجها محاميا عن الجماعة استياء واسعا على شبكات التواصل الاجتماعي، وارتفعت عدة أصوات تطالب بعزل العمدة من منصبها.

وكتبت المحامية نعيمة الكلاف، عن هيئة الرباط، معلقة على الخبر “المادة 65 من القانون التنظيمي 14.113 تمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة ربط مصالح خاصة مع الجماعة أو أن يبرم معها عقودا للامتياز أو الوكالة سواء بصفة شخصية أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعها”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد