عودة العنف الى مدارس مكناس.. اعتداء على أستاذ في حجرة الدرس

4٬220

خرج عدد من الأساتذة بمدرسة الوحدة بجماعة تولال في وقفة احتجاجية رمزية، اليوم الأربعاء 23 فبراير 2022، احتجاجا على حادث اقتحام والد تلميذ بنفس المؤسسة رفقة شخص آخر إحدى الحجرات الدراسية وإقدامه على تعنيف أستاذ أمام تلامذته.

وعبر المحتجون على أن الاعتداء على نساء ورجال التعليم والمس بكرامتهم يعتبر بشكل لا تهاون ولا تسامح فيه فعلاً مرفوضاً قطعياً يمس المؤسسة التعليمية ككل، والمنظومة التربوية برمتها، ويتعين التصدي الحازم له بمختلف التدابير المتاحة.

وحسب مصادر موقع هوميوز24، فإن مدرسة الوحدة بتولال بمكناس، عاشت أجواء غير عادية واستثنائية أمس الثلاثاء 22 فبراير، أربكت العملية التعليمية، وخلقت أجواء من الخوف في صفوف الأساتذة والمتعملين والأطر الإدارية بالمؤسسة، قبل أن تتدخل عناصر الشرطة لإلقاء القبض على الجاني وإخضاعه لفترة الحراسة النظرية في انتظار عرضه على أنظار العدالة.

وفي بيان تضامني واستنكاري، عبرالمكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (CDT) عن تضامنه المطلق مع الأستاذ المعنف، ودعى كل الجهات المسؤولة الى تحمل مسؤوليتها في حماية نساء ورجال التربية والتعليم من كل أشكال العنف التي تستهدفهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد