ارتفاع مداخل الضريبة على الاستهلاك

2٬636

ارتفعت عائدات الضريبة الداخلية على الاستهلاك بنسبة 7,4 في المائة في الربع الأول من العام الجاري، حسب الخزينة العامة للمملكة.

ويفيد التقرير الشهري للخزينة، أن تلك العائدات بلغت في الربع الأول من العام الجاري 7 ملايير درهم، مقابل 6,55 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

ومثلت تلك العائدات 22,7 في المائة من مجمل إيرادات الضريبة الداخلية على الاستهلاك المتوقع بلوغها في نهاية العام الجاري 30,95 مليار درهم.

وتأتى ارتفاع عائدات الضريبة الداخلية على الاستهلاك، بشكل خاص، من إيرادات تلك الضريبة المستوفاة من بيع التبغ المصنع، والتي زادت بنسبة 17,4 في المائة في متم مارس كي تصل إلى 2,72 مليار درهم.

وسجلت الضريبة الداخلية على استهلاك المنتجات الطاقية، انخفاضا طفيفا في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 1,4 في المائة، كي تصل إلي 2,75 مليار درهم.

وتجلى أن الضريبة الداخلية على الاستهلاك المستوفاة من منتجات أخرى زادت بنسبة 31,2 في المائة، كي تبلغ 555 مليون درهم، حسب الخزينة العام للمملكة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد