توقيف 1270 شخص.. محاربة الادمان بالمدارس

2٬531

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، اليوم الاثنين 09 ماي 2022 بمجلس النواب، عن استفادة أزيد من 243 ألف تلميذ وأكثر من 960 جمعية من الحملات التحسيسية التي تقوم بها الوزارة لمكافحة ظاهرة الإدمان بتعاون مع المصالح الأمنية.

أكد الوزير، في معرض رده عن سؤال حول مكافحة ظاهرة الإدمان على المخدرات بالمؤسسات التعليمية، أن الوزارة تعتمد على إدراج مفاهيم محاربة هذه الظاهرة في المناهج الدراسية، كما تعمل على التحسيس والتوعية من خلال تنظيم أنشطة المهارات الحياتية، وذلك علاوة على مقاربة التثقيف بالنظير داخل النوادي الصحية والتكوين في مجال محاربة التدخين والمخدرات.

وأوضح أنه بالإضافة إلى الحملات التحسيسية، تعمل مصالح الوزارة بتنسيق مع الفرق الأمنية على مراقبة محيط المؤسسات التعليمية وتطهيرها من كل الأنماط الإجرامية، مبرزا، في هذا الإطار، أن عدد القضايا المنجزة في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات بلغ حوالي 1200 قضية، ما بين شهر يناير ومارس 2022، مع توقيف 1270 شخص، منهم 53 قاصرا، وذلك استنادا إلى حصيلة ثلاثة أشهر لعمل الفرق الأمنية المكلفة بمراقبة محيط المؤسسات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد