استئنافية الناظور.. تأجيل النظر في ملف “أحداث مليلية”

2٬206

أرجأت غرفة الجنايات الاستئنافية بالناظور، اليوم الأربعاء، النظر في ملف المتابعين جنائياً على خلفية “أحداث سياج مليلية” إلى غاية الأربعاء 27 يوليوز الجاري.

والتمست هيئة الدفاع عن المعتقلين تأخير الجلسة إلى تاريخ لاحق من أجل إعداد الدفاع.

وقدم الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف 20 شهادة طبّية لإثبات إصابات عناصر القوات العمومية خلال الأحداث عينها، ملتمساً ضمّها إلى الملف وحضور المشتكين في الجلسة المقبلة.

ويتابع في هذا الملف المعروض على غرفة الجنايات 28 مهاجرا (في ملفين) يتحدرون جميعا من السودان باستثناء مهاجر يمني وآخر تشادي، حيث مثلوا في جلسة اليوم الأولى أمام هذه المحكمة عن بعد (عبر تقنية الفيديو).

ويتابع المتهمون بجنايات “تنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية والانضمام إلى عصابة واتفاق وجد بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والإقامة غير الشرعية، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار، والتعييب العمدي لشيء مخصص للمنفعة العامة، والعصيان، والتجمهر المسلح”.

كما يتابع آخرون من المجموعة نفسها إلى جانب التهم سالفة الذكر، بـ”إضرام النار عمدا في الملك الغابوي، واحتجاز شخص والقبض عليه وحبسه وحجزه دون أمر من السلطات المختصة وفي غير الحالات التي يجيز فيها القانون أو يوجب ضبط الأشخاص، والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد