المغرب يهزم الجزائر في أولمبياد الشطرنج

2٬246

انتصر المنتخب المغربي للشطرنج أمام نظيره الجزائري، الثلاثاء، في الجولة الحادية عشرة والأخيرة من أولمبياد الشطرنج 44 المقام بمدينة شيناي في الهند بين 29 يوليوز و09 غشت 2022، وذلك بنتيجة 2.5 مقابل 1.5.

وعرف المحفل الشطرنجي الأكبر احتلال المنتخب الوطني المغربي الرتبة 73 في الترتيب العام، علما أن عدد المنتخبات المشاركة وصل إلى 188 عند الذكور و162 لدى الإناث؛ فيما غاب المنتخب النسوي المغربي عن المشاركة لأسباب تتعلق بضعف المنافسة بعد توقف أنشطة الجامعة الملكية المغربية للشطرنج لمدة تزيد عن أربع سنوات، بسبب صراعات واتهامات بالفساد تطال رئيسها، وهي قضايا رائجة لدى القضاء لمدة طويلة، حسب مصادر هسبريس.

عربيا، حل المنتخب المصري في المرتبة 36 عالميا، متبوعا بـ تونس في المركز 41، ثم المغرب ثالثا في الرتبة 73.

كما جاء المنتخب المغربي في المركز الرابع إفريقيا، بعد كل من مصر وتونس وجنوب إفريقيا، وهي نتيجة “جد مشرفة بالنظر إلى شح الموارد الذي عانى منه الوفد المغربي، الذي لم يكن ليتمكن من المشاركة لولا دعم الاتحاد الدولي للعبة”، حسب المصادر ذاتها.

جدير بالذكر أن منتخب أوزبكستان تمكن من الظفر بصدارة الأولمبياد لدى الرجال، متبوعا بالمنتخب الأرميني، فالمنتخب الهندي. فيما توج المنتخب الأوكراني لدى النساء بالميدالية الذهبية، متبوعا بجورجيا ثم الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد