جامعة الدول العربية تدين دعم إيران لعصابة البوليساريو

3٬377

علنت اللجنة الوزارية بجامعة الدول العربية المعنية بمتابعة تطورات الازمة مع ايران الذي انعقد في مارس الماضي بالقاهرة، (أعلنت) عن تضامنها مع المغرب في مواجهة التدخلات الإيرانية وحليفها حزب الله وعلاقتهما مع عصابة البوليساريو.

واأدانت اللجنة الوزارية العربية الرباعية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية العربية، استمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، واستنكرت في ذات الوقت التصريحات الاستفزازية المستمرة من قبل المسؤولين الإيرانيين ضد الدول العربية.

وأعربت اللجنة – في بيان لها عقب اجتماعها بمقر الجامعة العربية برئاسة السعودية على هامش اجتماعات الدورة 157 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري المقررة في وقت لاحق – عن قلقها البالغ إزاء ما تقوم به إيران من تأجيج مذهبي وطائفي في الدول العربية، بما في ذلك دعمها وتسليحها للميليشيات الإرهابية في بعض الدول العربية وما ينتج عن ذلك من فوضى وعدم استقرار في المنطقة يُهدد الأمن القومي العربي، الأمر الذي يُعيق الجهود الإقليمية والدولية لحل قضايا وأزمات المنطقة بالطرق السلمية وطالبتها بالكف عن ذلك.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد