قافلة طبية تعالج فئات هشة ضواحي واد لاو‬

2٬170

شهدت قرية شرودة، الواقعة ضواحي جماعة واد لاو بإقليم تطوان، تنظيم حملة طبية لفائدة ساكنة التجمع السكاني، الذين يعانون من الهشاشة الاجتماعية؛ وهو الموعد الذي جاء بمبادرة من جمعية فضاء المواطنة للتنمية البشرية بشراكة مع جمعية لب الأمل لأطباء الأسنان والنادي الجمعوي لطلبة الطب والصيدلة بالرباط وشركاء آخرين.

وتندرج هذه العملية الإنسانية، التي رأت النور بتنسيق مع مندوبية الصحة بإقليم تطوان والسلطة المحلية، في إطار تقريب الاستشارات الطبية المختصة والعلاج من ساكنة القرية النائية في تخصصات طب القلب والشرايين وطب أمراض النساء والولادة وطب الأسنان والطب العام.

وأوضح مصدر من اللجنة المنظمة أن هذا العمل الإنساني النبيل ينسجم مع البرنامج الطموح وأهداف العمل الجمعوي النبيل الرامي إلى تمكين ساكنة القرى والمداشر من فحوصات طبية وكشوفات مجانية.

وأفاد المصدر ذاته لهسبريس بأن الحملة عرفت استفادة 512 شخصا، مبرزا أن عدد الفحوصات والكشوفات فاق 721 كشفا، مشيرا إلى تمكين جميع المستفيدين من اختبارات للكشف عن داء السكري وقياس الضغط الدموي مع توزيع كمية مهمة من الأدوية على من يعانون مشاكل صحية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد