سان جيرمان ودورتموند وبنفيكا وتشيلسي إلى دور الـ16.. ويوفنتوس أبرز الضحايا

2٬274

حجزت أندية: باريس سان جيرمان الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي، وتشيلسي الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني، بطاقاتها إلى دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل جولة على نهاية دور المجموعات في سيناريو متوقع إلى حد بعيد، بينما كان يوفنتوس الإيطالي أبرز الضحايا بعد خسارته الثلاثاء في لشبونة.

وحُسِمَت بطاقتا المجموعة الثامنة لسان جيرمان وبنفيكا، بعد فوز كاسح للأول على ضيفه مكابي حيفا الإسرائيلي 7-2، ومثير للثاني على يوفنتوس 4-3 بعدما كان متقدماً 4-1.

وصنع كل من ميسي ومبابي هدفين، بينما تسبب نيمار في أن يهز شون جولدبيرغ شباك فريقه مكابي حيفا بالخطأ.

وفي لشبونة، جدد بنفيكا تفوقه على يوفنتوس الذي خسر ذهاباً في معقله 1-2، ثم سقط مجدداً في البرتغال 3-4، في لقاء أنهى شوطه الأول متخلفاً بثلاثة أهداف.

وفي المجموعة الخامسة، عاد تشيلسي من النمسا ببطاقة تأهله بفوزه على سالزبورغ 2-1، بينما بات مصير ميلان الإيطالي بين يديه، بعد فوزه على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 4-صفر. وضمن النادي اللندني أيضاً صدارته للمجموعة نتيجة خسارة دينامو زغرب برباعية نظيفة، ما جعل بطل “سيري أ” ثانياً بفارق نقطة أمام سالزبورغ قبل استضافته الأخير في الجولة الختامية.

وخلافاً لمباراة الذهاب التي اكتفى فيها بطل المسابقة مرتين بالتعادل 1-1، قدم تشيلسي أداءً جيداً، واستحق الفوز تماماً بفضل هدفين رائعين للكرواتي ماتيو كوفاشيتش والألماني كاي هافيرتس. وكان هدف كوفاشيتش الخامس فقط له في 197 مباراة خاضها بقميص النادي اللندني.

وفي المجموعة السابعة، لحق بوروسيا دورتموند بضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد تعادلهما سلباً في نتيجة سمحت للأخير بحسم الصدارة، بينما انتقل إشبيلية الإسباني لإكمال مشواره القاري في “يوروبا ليغ” بعد فوزه الكبير على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 3-صفر.

وفي المجموعة السادسة، أسقط لايبزيغ الألماني ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 3-2، معززاً آماله ببلوغ دور الستة عشر. ورفع لايبزيغ رصيده إلى 9 نقاط بفارق نقطة عن النادي الملكي الذي ضمن تأهله في الجولة السابقة، ومتقدماً بثلاث نقاط عن شاختار دانييتسك الأوكراني المتعادل 1-1 مع مضيفه سلتيك الاسكوتلندي (نقطتان).

وهذه هي الخسارة الأولى لريال مدريد هذا الموسم في جميع المسابقات، متأثراً بغياب هدافه الفرنسي كريم بنزيمة، والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، والكرواتي المخضرم لوكا مودريتش.

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد