سفير المغرب بالأمم المتحدة يكشف سعر درونات البوليساريو

عمر هلال يفضح في الأمم المتحدة الادعاءات المتعلقة بمعتقلي أكديم إزيك
2٬810

حذر عمر هلال سفير المغرب بالأمم المتحدة، من أن دول المغرب العربي تواجه تهديدات خطيرة لأمنها القومي على خلفية توغل غير مسبوق في الإقليم لإيران وميليشيا حزب الله التابعة لها.

وأوضح عمر هلال، خلال مؤتمر صحافي في نيويورك بعد جلسة لمجلس الأمن الدولي حول قضية الصحراء، أن “إيران وحزب الله لديهما وجود في منطقة تيندوف” (جنوب الجزائر) وشمال إفريقيا.

كما قال إنهما بصدد الانتقال من تدريب مقاتلي البوليساريو إلى تسليحهم، وهذه المرة عبر شحنة من الطائرات المسيرة”، حسب قوله.

وأشار السفير المغربي إلى أن ذلك “تطور خطير للغاية”، راجياً أن يدرك العالم كله أن إيران وبعد أن قوضت استقرار سوريا واليمن و العراق ولبنان بصدد زعزعة استقرار منطقتنا.. ليس المغرب وحده المعني بهذا بل كل دول المنطقة”، حسب تعبيره.

فيما شدد هلال على أن تزويد جبهة البوليساريو الانفصالية بمسيرات إيرانية “تحول جيوسياسي” ويشكل منعطفاً جديداً على الصعيد العسكري.

وأضاف أن “المغرب سيرد بقوة وسيتعاطى مع تبعاته”، لافتاً إلى أنه يترك تحديد شكل هذا الرد وطبيعته للقيادة العسكرية.

إلى ذلك، قال إن المسيرات التي وصلت لمخيمات البوليساريو إيرانية الصنع، وتتراوح تكلفة الواحدة منها ما بين عشرين إلى اثنين وعشرين ألف دولار أميركي.

السفير المغربي، ذكر أن المبلغ الذي خصص لشراء طائرة درون واحدة يمكن به إطعام 300 شخص في السنة ، و تطبيب وعلاج 500 شخص في السنة ، وتعليم 120 طفلاً.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد