تصنيع السيارات الكهربائية.. شركة صينية تختار المغرب

6٬458

يقترب مصنّع صيني متخصص في صناعة السيارات الكهربائية من وضع اللمسات الأخيرة لفتح مصنع له في المغرب، مهدى بالكامل إلى سيارات إيطالية التصميم موجهة إلى السوق الإيطالي.

كشفت صحيفة Nordeste Economia الإيطالية أن المصنع الصيني XEV تخطط لفتح مصنع للسيارات الكهربائية الموجهة إلى السوق الإيطالية.

ووفق المصدر فإن المصنع الصيني اختار موقعا بمدينة طنجة، وأن المفاوضات مع الجنب المغربي وصلت إلى مراحل متقدمة.

ونقل الصدر عن جيوفانا زاندارين، مديرة في XEV، فاختيار المغرب جاء بهدف مواجهة تكاليف الزيادة المستمرة في النقل وكشفت زاندارين أن السيارة التي سيتم إنتاجها في المغرب “تم تصميمها وتطويرها في تورينو”، لكن لم تكن هناك إمكانية للتصنيع والإنتاج في إيطاليا، ولقد حددنا المغرب الذي يطبق سياسات فعالة لجذب الشركات الأجنبية”.

وحسب المصدر ذاته تخطط الشركة لبدء تصدير سياراتها الكهربائية من المغرب إلى إيطاليا خلال النصف الأول من عام 2024. وأضافت زاندارين: “في الواقع، يستغرق الأمر وقتًا لبناء المصنع وتدريب العاملين المناسبين لإنتاج سيارة ثورية تماما، ستكون سيارة بتكنولوجيا جديدة: إنها مزيج من البحث والتطوير الذي يراعي الأسلوب الإيطالي”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد