تيط مليل بقرة حلوب

63٬845

 

تعيش جماعة تيط مليل الواقعة بالمجال الترابي لإقليم مديونة، على وقع تدافع سياسي لم تلمحه من قبل، وذلك بفعل دخول وجوه جديدة للمجلس لها وزن سياسي واقتصادي ثقيل في المنطقة. والذين عملوا على تقليص المكاسب الريعية التي كان يستفيد منها البعض من المجلس.

وقد تسبب هذا التدافع في إسقاط عبد الكبير سعود، عضو بالمجلس عن حزب “الجرار” قبل أن ينتقل من حزب الإستقلال سابقا، من رئاسة لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، التي ترأسها أحد الوجوه المعروفة في المنطقة والذي التحق بالمجلس خلال هذه الولاية – وجه جديد – الدكتور الياس الشابي عن حزب الإستقلال.

كما نتج عن هذا التدافع، تقليص مكتسبات بعض الأشخاص المتحدرين داخل المجلس، عن طريق جمعياتهم التي كانت تستفيد من دعم مهم خارج الرقابة القانونية في أوجه صرف هذه المنح والتدقيق فيها.

ولم يقتصر هذا التدافع على تقليص المكتسبات داخل المجلس فقط، بل امتد خارج المجلس من خلال فضح من كان يستفيد من منصبه داخل المجلس تشييد منطقة مستودعات خارج القانون. وذلك ما جاء في جريدة الصباح الورقية يومه الجمعة 25 غشت 2023.

مروان عسالي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد