144 مليون درهم لإحداث ملاعب في أكادير

96٬500

صادق المجلس الجماعي لأكادير في دورته العادية برسم شهر أكتوبر 2023، على اتفاقية شراكة لإحداث وتجهيز ملاعب لممارسة كرة القدم، بغلاف مالي يناهز 144 مليون درهم.

وتهدف هذه الاتفاقية الموقعة بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى توسيع وتأهيل البنيات التحتية الرياضية من أجل توفير ظروف جيدة للممارسة الرياضية بالمدينة وتحقيق إقلاع رياضي مهم يستجيب لتطلعات الساكنة.

وتهم هذه الاتفاقية إحداث 3 ملاعب جديدة وإعادة تأهيل وتجهيز 6 ملاعب بالمرافق الضرورية، ويتعلق الأمر بإحداث ملعب”” أغروض بحي بنسركاو، ملعب بالمدينة الرياضية (قرب الملعب الكبير لأكادير)، ثم ملعب “الحاجب” بتكيوين.

من جهة أخرى، ستستفيد من عملية الإصلاح وإعادة التأهيل، كل من ملاعب “عبد الله ديدي” بالحي المحمدي، ملعب “”تاناوت بحي إحشاش، ملعب “سيدين بلخير” بحي إحشاش، ملعب “سيدي يوسف”، ملعب “الوفاق” بحي بنسركاو، إضافة إلى ملعب “مدانيب” بحي تكيوين.

وفي كلمة بالمناسبة، قال هشام العلولي، رئيس لجنة الشؤون الثقافية والرياضية والشباب بجماعة أكادير، إن هذه الاتفاقية ستمكن مدينة أكادير من تنظيم عدة منافسات كروية في أحسن الظروف، مضيفا أن هذه الملاعب ستساهم في النهوض بكرة القدم على المستوى المحلي لما توفره من مرافق ضرورية وحديثة تلبي حاجيات الممارسين لهذه الرياضة.

وتشمل أشغال التهيئة، العشب الاصطناعي، الإنارة، التجهيزات الرياضية، المدرجات، مستودعات الملابس، المرافق الصحية، تهيئة جنبات الملعب وغيرها من الأشغال التي تستجيب لمعايير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد