تأسيس فرع للمركز المغربي للثقافة والإبداع بمكناس

111٬221

 

انعقد يوم الجمعة الثامن من مارس عام 2024، الجمع العام التأسيسي لفرع مكناس للمركز المغربي للثقافة والإبداع بمقر الشبكة الجمعوية للتنمية التشاركية بحمرية، مكناس.

وشهد هذا اللقاء حضور مجموعة من المثقفين، أساتذة وأستاذات، شاعرات وشعراء، وكذلك بعض العاملين في الحقل الإعلامي. ترأس هذا الاجتماع الرئيس الوطني للمركز المغربي للثقافة والإبداع السيد محمد شخمان، قصد المساهمة في إخراج هذا المولود الجديد إلى حيز الوجود، ليكون إضافة نوعية للحقل الثقافي المكناسي.

استغرق الاجتماع حوالي 3 ساعات، سادت فيها مناقشة الوضعية المتردية التي وصل إليها المجال الثقافي والإبداعي في المدينة الإسماعيلية. تمحورت النقاشات حول الآليات التي يمكن اتباعها للمساهمة في النهوض بالحقل الثقافي في المدينة، وهل يجب على الجمعية أن تبقى حبيسة القاعات والمراكز أو العمل بشكل ميداني وعملي لتتمكن من الوصول إلى عدد كبير من الجماهير وأن يكون لها صدى على غرار الفروع التي سبقتها في المركز المغربي للثقافة والإبداع؟

ساد جو تبادل فيه الحاضرون آراءهم، ليلجؤوا بعد ذلك إلى المرحلة النهائية التي تم فيها التصويت على أعضاء المكتب، في أجواء تسودها الشفافية والديمقراطية في أرقى تجلياتها. أسفر ذلك عن انتخاب السيد أحمد الرجواني رئيسا للفرع الإقليمي للمركز المغربي للثقافة والإبداع بمدينة مكناس، إلى جانب مجموعة من الأسماء التي أثتت المكتب المسير، وهم: السيدة فاطمة ميراث، السيدة سعيدة الرغيوي، السيد عمر كناوي، السيد زكرياء وجيط، السيد محمد بطاش، والسيد محمد بوحاشي.

تم كذلك الاتفاق على مجموعة من اللجن الوظيفية، والتي ستعمل على الاشتغال على شكل خلايا، كل في مجال تخصصه ليكون العمل أكثر إنتاجية و بشكل دقيق.

جدير بالذكر أن المركز المغربي للثقافة والإبداع، مركز وطني تأسس في 27 أكتوبر 2021، وأحدث عدة فروع في مدن مختلفة من بينها الدار البيضاء، فاس، مكناس … وذلك للنجاح الذي حققه في هذه الفترة الوجيزة.

زكرياء الروضي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد