مكناس.. استياء يرافق استثناء أسر معوزة من “قفة رمضان”

311٬905

 

عبّرت مجموعة من الأسر الفقيرة، القاطنة بالمجال الحضري لمدينة مكناس “ملحقة الإدارية 15و4 كنموذج”، عن استيائها بعد أن حرمت مرة أخرى من الاستفادة من “قفة رمضان” التي تمنح كل سنة للفقراء والمعوزين في إطار العملية الوطنية للدعم الغذائي، وهي العملية التي تسهر عليها وزارة الداخلية، بتنسيق مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وحسب ما رصدته “هومنيوز24″، فقد أثار الموضوع “مشاعر غضب وحنَق” واضحين لدى الفاعلين المعنيين، مؤكدين أنها “ليست أول مرة يتم فيها هذا الفعل” وأنه “يجب فتح تحقيق للوقوف على هذه الاختلالات التي تشوب لوائح المستفيدين” إن وجدو في الأصل.

من حسب بعض المتتبعين المحليين، أن العملية شابتها “اختلالات عديدة”، موضحين أن الأمر يتكرر كل سنة بنفس الطريقة.

وطالب المتحدثون الى “هومنيوز24” بمكناس وزير الداخلية وممثلي مؤسسة محمد الخامس للتضامن، باعتبارهم الأطراف المسؤولة عن عملية توزيع هذه المساعدات الغذائية المخصصة لدعم الأسر الفقيرة والمعوزة، بفتح تحقيق فوري ومعمق في كل الاختلالات، وترتيب الجزاءات القانونية في حق كل من ثبت تورطه، إعمالا لسلطة القانون، الذي يجب أن يكون فوق الجميع.

عمار الوافي

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد