انخفاض إصدارات النفقات بنسبة 77,7 في المائة

254٬545

 

أفادت الخزينة العامة للمملكة بأن إصدارات النفقات برسم المقاصة بلغت ما يناهز مليار درهم عند نهاية مارس الماضي، بانخفاض بنسبة 77,7 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها قبل سنة.

وأوضحت الخزينة، في نشرتها الشهرية الأخيرة حول إحصائيات المالية العمومية، أن هذه الإصدارات تمثل معدل إنجاز نسبته 6 في المائة من مجمل توقعات قانون المالية لسنة 2024.

وأورد المصدر ذاته أن نفقات التشغيل الصادرة بلغت، من جهتها، ما يعادل 68,3 مليار درهم، من بينها 38,5 مليار درهم متعلقة بالرواتب والأجور التي سجلت ارتفاعا بنسبة 0,9 في المائة.

وارتفعت مصاريف المعدات بنسبة 12,3 في المائة إلى 21,8 مليار درهم، في حين سجلت النفقات المتعلقة بالتكاليف المشتركة انخفاضا بنسبة 57,3 في المائة إلى 4,92 مليار درهم.

كما أبرزت الخزينة أن حصة الميزانية العامة من مبالغ الإعفاءات والخصومات الضريبية والمبالغ المستردة تراجعت بنسبة 5,4 في المائة، نتيجة لانخفاض المبالغ المستردة من الضريبة على القيمة المضافة الداخلية إلى 2,2 مليار درهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد