فيدرالية اليسار بمكناس.. التضامن مع عمار الوافي في معركة الشفافية والعدالة

533٬222

انعقد اجتماع لمجلس الفرع بمقر الحزب بمكناس، يوم الاربعاء 22 ماي 2024، خصص للتداول في القضايا التنظيمية المدرجة في جدول اعماله، ودراسة ملف المتابعة القضائية للرفيق عمار الوافي، موضوع الشكاية الكيدية المرفوعة ضده من طرف جواد بحجي رئيس مجلس جماعة مكناس، بسبب مقال صحفي يتعلق بتتبع تدبير الشأن المحلي، حيث تم تقديمه في بداية شهر ماي 2024 امام انظار نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس ، بصفته رئيس تحرير الجريدة الالكترونية هومنيوز24، لتتم متابعته في حالة سراح ،واستدعاؤه لجلسة المحاكمة يوم الاثنين 27 ماي2024 .

اننا في فرع مكناس لحزب فيدرالية السيار الديمقراطي ، اذ نجدد التعبير عن تضامننا المبدئي والمطلق مع الرفيق عمار الوافي، عضو المكتب السياسي للحزب ،وعضو مكتب فرع مكناس، نعلن للراي العام ما يلي:

– اعتبارنا ان الدعوى القضائية المرفوعة ضد الرفيق الصحفي عمار الوافي تشكل حلقة من حلقات التضييق على حرية التعبير والعمل الصحفي المتعلق بتتبع الشأن المحلي.

– ادانتنا واستنكارنا متابعة عمار الوافي الصحفي، اضافة الى قانون الصحافة، بفصول القانون الجنائي، مما يشكل استهداف مباشر لحرية التعبير ومحاولة للتضييق على العمل الصحفى .

-استعدادنا لمتابعة جميع اطوار المحاكمة وخوض جميع الاشكال التضامنية مع الرفيق الصحفي عمار الوافي .

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد