فيدرالية اليسار الديمقراطي تؤسس ائتلافا لدعم “حراك فكيك”

264٬143

 

أعلنت فيدرالية اليسار الديمقراطي عزمها تأسيس ائتلاف وطني يضم التنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية والمدنية، بهدف دعم ومساندة حراك سكان فكيك المتواصل منذ أشهر، احتجاجاً على نقل موارد المياه إلى شركة الشرق للتوزيع.

جاء هذا الإعلان عقب اجتماع وفد من المكتب السياسي للحزب مع ممثلين عن “حراك فكيك ضد تفويت الماء” أمس السبت . تناول الاجتماع الخلفية التاريخية للملف وتطوراته القانونية والنضالية، مع استعراض آخر المستجدات، بما في ذلك “الانتهاكات التي يتعرض لها الحراك السلمي من مضايقات واعتقالات، والتي تُعد انتهاكاً صارخاً للدستور”. وفق بلاغ التنظيم السياسي المذكور

وأكد البلاغ الصادر عن المكتب السياسي للحزب أن أعضائه أبدوا دعمهم اللامشروط لنضال سكان فكيك، وأعلنوا عن تضامنهم الكامل مع مطالبهم العادلة، وأبرزها التراجع عن قرار نقل الموارد المائية وإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الحراك.

وتخوض ساكنة فكيك منذ نهاية العام الماضي 2023، احتجاجات مستمر ضد انضمام المجلس الجماعي إلى مجموعة الجماعات الترابية “الشرق للتوزيع”، بذريعة أن تفويض تدبير قطاع الماء للشركات الجهوية متعددة الخدمات يعني عمليا خوصصة هذه المادة الحيوية.

ويؤكد الرافضون للقرار، أن تدبير الماء للشرب وسقي الواحات، ظل ولأجيال عديدة ومتعاقبة ملكا للساكنة وشأنا محليا تديره الجماعة بشراكة مع المواطنين، حيث لا يتداوز ثمن الربط بشبكة الماء بفكيك حاليا بثمانمائة وسبعين درهما (870درهم) لكل منزل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد