أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت فوق 82 دولارا

193٬752

 

تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الجمعة 14 يونيو(2024)، مع تقييم الأسواق لتأثير بقاء أسعار الفائدة الأميركية مرتفعة لمدة أطول من المتوقع.

ويتجه الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط) لتسجيل مكاسب أسبوعية وأفضل أسبوع لهما في أكثر من شهرين بعد توقعات قوية للطلب على الخام والوقود.

كانت أسعار النفط قد أنهت تعاملات أمس الخميس 13 يونيو على ارتفاع، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الرابعة على التوالي وسط آراء متفائلة بشأن الطلب على الخام.

وانتعشت أسواق النفط، خلال الجلسات الـ4 الماضية، وسط آراء متفائلة بشأن الطلب العالمي من إدارة معلومات الطاقة الأميركية وأوبك؛ حيث تتوقع إدارة المعلومات نمو الطلب على النفط بمقدار 1.08 مليون برميل يوميًا خلال 2024، بارتفاع ملحوظ عن التقدير السابق البالغ 0.92 مليون برميل يوميًا.

وأشارت توقعات “أوبك” إلى أن الطلب على النفط سيبلغ أعلى مستوى له، خلال الربع الأخير من العام الجاري، عند 105.60 مليون برميل يوميا، وثبّتت توقعات نمو الطلب على النفط في 2024 عند 2.25 مليون برميل يوميًا، ليظل الإجمالي المتوقع عند مستوى قياسي بنحو 104.46 مليون برميل يوميا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد