تنسيق أمني يطيح بمروج أقراص مهلوسة

206٬688

 

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بنسليمان، بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سطات، ليلة الأربعاء/الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفادت مصادر أمنية بأن توقيف المشتبه فيه جرى مباشرة بعد وصوله على متن دراجة نارية كبيرة الحجم إلى المنطقة القروية عين تيزغة، التي تبعد بحوالي 10 كيلومترات عن مدينة بنسليمان.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة من قبل عناصر الضابطة القضائية، عن العثور بحوزة المشتبه فيه على 4768 قرصا مخدرا، من بينها 3420 قرصا مهلوسا من نوع إكستازي و1348 قرصا طبيا مخدرا من أنواع مختلفة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن عملية التفتيش مكنت أيضا من حجز سلاحين أبيضين وأداة راضة، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بمدن القنيطرة والدار البيضاء وبنسليمان وسطات، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الأولي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل توقيف باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي، والكشف عن ارتباطاته المحتملة بشبكات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد