خمس سنوات سجنا لضابط شرطة في ملف وفاة ياسين الشبلي

275٬179

 

أيدت محكمة الاستئناف بمراكش الحكم الصادر في حق ضابط الشرطة المتهم بالتسبب في وفاة ياسين شبلي، بعد تعرضه للتعذيب المفضي إلى الموت بمخفر الشرطة بابن جرير بإقليم الرحامنة.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت بخمس سنوات سجنا نافذا في حق ضابط شرطة، بعد متابعته في ملف وفاة ياسين الشبلي بمركز الأمن ببنجرير.

كما قضت المحكمة بأداء 20 مليون سنتيم تعويضا لكل واحد من المطالبين الستة بالحق المدني من ذوي حقوق الضحية، ودرهم رمزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان التي نصبت نفسها طرفا مدنيا.

وو]جهت للضابط تهم استعمال العنف من طرف موظف عمومي أثناء قيامه بوظيفته ضد أحد الأشخاص، والقتل الخطأ بسبب الإهمال وعدم التبصر.

وتوبع أمام المحكمة الابتدائية ببنجرير 03 رجال شرطة اثنان في حالة اعتقال وواحد في حالة سراح مؤقت.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش قد قرر إحالة تلاثة مقدمي شرطة على المحكمة الإبتدائية بابن جرير قصد اتخاذ المتعين في حقهم من طرف وكيل الملك لدى نفس المحكمة.

فيما قرر المطالبة بإجراء تحقيق في مواجهة ضابط الشرطة القضائية وأحاله على قاضي التحقيق لدى محكمة الإستئناف بمراكش من أجل جنحة استعمال العنف أثناء قيامه بمهامه طبقا للفصل 231 من القانون الجنائي وكذلك من اجل جنحة التسبب في قتل غير عمدي طبقا للفصل 432 من ذات القانون.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد