متابعة شقيق منصف بلخياط في حالة اعتقال بسبب خرق حالة الطوارئ وإهانة شرطي

8٬409

قررت النيابة العامة بالقطب الجنحي عين السبع، اليوم السبت، متابعة شقيق وزير الشباب والرياضة السابق منصف بلخياط، في حالة اعتقال، بعد تورطه في قضية تتعلق بإهانة شرطي أثناء تأدية واجبه وخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد قررت التنصب في قضية يتابع فيها شقيق وزير الشباب والرياضة السابق منصف بلخياط، على خلفية إهانة شرطي وخرق حالة الطوارئ الصحية.

ويأتي اعتقال اسماعيل بلخياط، الذي تم يوم الأربعاء الماضي، حين تم إيقافه بسد أمني، حيث صادف وجود شرطيا كان قد أوقف المتهم قبل يوم من ذلك، بسبب عدم توفره على رخصة الخروج، ليدخل معه في سجال، تعرض خلاله الشرطي للإهانة والسب والقذف قبل أن يغادر بلخياط بسيارته مكان الحادث.

وحين صادف الشرطي شقيق الوزير في اليوم الموالي، أبلغ إدارته بالواقعة، ليتم توقيفه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل إحالته على النيابة العامة.

وقد استنكر بشدة رواد ونشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أقدم عليه شقيق الوزير السابق منصف بلخياط، في ظل الظروف التي تعيشها بلادنا، خصوصا وأن المعني بالأمر يعتبر من الشخصيات المعروفة في ميدان المال والأعمال ويفترض أن يكون قدوة لغيره في الالتزام أولا، باحترام القانون والامتثال لرجال الأمن الذين يسهرون على سلامة المواطنين، وثانيا إعطاء المثال في احترام إجراءات الحظر الصحي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد