ارتفاع الأسعار في قطاع الصناعات الغذائية بـ0.6 في المائة

4٬371

أفادت المندوبية السامية للتخطيط، أن الرقم الاستدلالي للأثمان؛ سجّل ارتفاعا عند الإنتاج لقطاع “الصناعات التحويلية” بـ 0,1 في المائة باستثناء تكرير البترول خلال شهر مارس 2020 مقارنة مع شهر فبراير 2020.

وكشفت مذكرة إخبارية للمندوبية السامية للتخطيط، حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر مارس 2020ن توصل ” نون بريس” بنسخة منها، أن هذا الارتفاع نتج بالخصوص عن ارتفاع الأسعار بـ0,6 في المائة في قطاع “الصناعات الغذائية” و بـ0,2 في المائة في “الصناعة الكيماوية”.

في مقابل، تراجع الأسعار بـ 0,4 في المائة في قطاع “صنع منتجات أخرى غير معدنية” و بـ0,5 في المائة في “صناعة منتجات معدنية باستثناء الآلات والمعدات” و بـ 1,3 في المائة في “نجارة الخشب وصنع منتجات من الخشب والفلين” و بـ 0,3 في المائة في “صناعة الملابس” و بـ 0,2 في المائة في “صنع منتجات من المطاط والبلاستيك”.

أما فيما يخص الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعات “الصناعات الاستخراجية” و”إنتاج وتوزيع الكهرباء” و”إنتاج وتوزيع الماء”، فقد عرفت استقرارا خلال شهر مارس 2020.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد