نتنياهو يستفز المغاربة.. عرض في مقابلة تلفزيونية خريطة مبتورة من الصحراء

373٬952

 

ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، في مقابلة مع قناة تلفزيونية فرنسية عارضا خريطة لشمال أفريقيا والعالم العربي يظهر فيها المغرب دون صحرائه، رغم أن الحكومة الإسرائيلية اعترفت العام الماضي بسيادة المغرب على الصحراء.

المقابلة نفسها، التي بُثت مساء الخميس على قناة التلفزيون الفرنسية TF1، أثارت جدلا قبل أن يتم نشرها بالكامل، حيث احتج نواب “فرنسا غير الخاضعة”، الحركة اليسارية لجون لوك ميلينشون، بسبب ما اعتبروه مقابلة مع “مجرم حرب” بعد صدور أمر اعتقاله قبل أسبوعين من المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

“في فرنسا يُعاقب نائب لرفعه علم شعب يُذبح، بينما يُدعى من يقصف ويذبح بدم بارد للظهور على التلفزيون. إنه أمر مروع “، أضاف النائب أنطوان لياومان، الذي دعا إلى مقاطعة قناة TF1.

غير أن إحدى اللحظات الأكثر لفتًا للانتباه في المقابلة التلفزيونية كانت عندما عرض نتنياهو أمام الكاميرات خريطة للعالم العربي يظهر فيها المغرب بدون الصحراء.

“ترون خريطة العالم العربي. إسرائيل هي فقط نقطة حمراء صغيرة”، أوضح نتنياهو مشيرًا إلى موقع الدولة اليهودية، قبل أن يوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي اتهامات إلى إيران بالسعي لغزو الشرق الأوسط ثم مهاجمة أوروبا، بما في ذلك فرنسا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد