مؤلم بمكناس.. العثور على جثت رضيع وسط مطرح النفايات

374٬514

 

استنفرت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية 15 الزرهونية بمدينة مكناس، خبر العثر على جثة رضيع حديث الولادة بمطرح النفايات الكائن قرب اكبر حي صفيحي النزالة الرداية بمكناس.

وحسب مصادر ل “هومنيوز 24” أن جثة الرضيع عثر عليها من طرف العمال ( النباشة) حين كانوا يقومون بنبش النفايات الملقاة بالمطرح ملفوفة داخل كيس بلاستيكي قادمة على مثن شاحنة لنقل النفايات برياض الزيتونة مما جعلهم يسارعون إلى إبلاغ السلطات بالملحقة الإدارية 15 الزرهونية التي أخبرت بدورها مصالح الشرطة التي حلت فورا بعين المكان من أجل معاينة جثة الرضيع ونقلها على مثن سيارة الإسعاف إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بمكناس هذا وقد باشرت المصالح الأمنية تحقيقاتها تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد هوية والدة الرضيع والكشف عن حيثياث القضية.

وتعتبر ظاهرة التخلي عن الأطفال ورميهم سواء أحياء أو أمواتا جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي المغربي حيث إن كل أم ألحقت أذى بطفلها نتج عنه قتل الرضيع أو الطفل، تعاقب طبقا للفصل 397 من القانون الجنائي أما إذا كان إيذاء الطفل عمدا من طرف أبويه أو من يملكون السلطة عليه فإنهم يعاقبون وفق الفصل 411 من القانون نفسه.

وهناك الكثير من الأمهات «العازبات»اللاتي يفكرن في التخلي عن أطفالهن لأسباب متعددة من جهة في مقابل الراغبين في التكفل وتبني أطفال ليسوا من صلبهم من جهة ثانية إلا أن تعقيد مسطرة الكفالة تحول دون ذلك.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد