الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمدد مهلة الترشح لاستضافة كأس آسيا 2027

1٬506
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، تمديد مهلة الموعد النهائي للتقدم بالعروض الأولية لاستضافة كأس آسيا 2027، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد الذي أحدث فوضى عارمة في روزنامة الأحداث الرياضية حول العالم.
وقال الاتحاد القاري، في بيان، أنه مدد مهلة تلقي الطلبات لثلاثة أشهر حتى 30 يونيو، بعد أن كان الموعد النهائي في 31 مارس، مبرزا أنه اتخذ القرار من أجل منح الاتحادات الأعضاء، التي تأثر الكثير منها بالوباء العالمي، الوقت الكافي لانجاز عملياتها الداخلية والجداول الزمنية.
وكانت السعودية الوحيدة حتى الآن التي تقدمت بطلب استضافة نسخة 2027، فيما أعرب الاتحادان الأردني والعراقي في دجنبر الماضي عن عزمهما التقدم بملف مشترك لاستضافة النهائيات المقررة بنسختها المقبلة في الصين عام 2023.
وبرغم إحرازها لقب كأس اسيا ثلاث مرات في 1984 و1988 و1996، لم تستضف السعودية النهائيات في تاريخها.
وأعلن الاتحاد الاسيوي في نهاية العام الماضي انه يرغب في منح حق استضافة نسخة 2027 في وقت مبكر، لإفساح المجال لمزيد من الوقت من أجل التنظيم.
ونالت الصين حق استضافة نسخة 2023 في يونيو الماضي بالاجماع بعد أن كانت المرشحة الوحيدة، إثر تخلي كوريا الجنوبية عن فكرة الترشح.
وشارك في النسخة الأخيرة التي استضافتها الامارات مطلع العام الماضي 24 منتخبا للمرة الاولى، وأحرز المنتخب القطري اللقب للمرة الاولى في تاريخه على حساب اليابان في المباراة النهائية (3-1).
وعلى غرار جميع الأحداث الرياضية المحلية، القارية أو الدولية، تم تعليق التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات 2023 ومونديال قطر 2022 بسبب فيروس كورونا المستجد.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد