ارتفاع أسعار النفط بعد طلب أمريكي للسعودية وروسيا بتهدئة الأسواق

4٬244
صعدت أسعار النفط قليلا في بداية تعاملات اليوم الخميس، مدفوعة بطلب أمريكي لكل من السعودية وروسيا، بتهدئة أسواق النفط، إلا أن تخوفات تخمة المخزونات تضغط على الأسعار.
وطلبت وزارة الطاقة الأمريكية من السعودية وروسيا، فجر اليوم الخميس، تهدئة أسواق النفط بعد إعلان المملكة زيادة إنتاجها النفطي فوق 12 مليون برميل يوميا في أبريل الجاري، و13 مليونا الشهر المقبل.
ويوم أمس الأربعاء، أصدرت شركة (أرامكو) السعودية بيانا قالت فيه إنها سجلت أرقاما قياسية في تحميل 15 ناقلة نفط بأكثر من 18.8 مليون برميل، دون تفاصيل أكثر.
وبحلول الساعة 05.00 ت.غ، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم شهر يونيو، بنسبة 6.39 بالمائة أو 1.57 دولارا إلى 26.32 دولارا للبرميل.
كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم شهر ماي بنسبة 5.42 بالمائة أو 1.10 بالمائة إلى 21.41 دولارا للبرميل.
وتضغط ثنائيتا زيادة الإنتاج السعودي وتراجع الطلب العالمي على الخام نتيجة جائحة كورونا، أكثر على أسعار النفط، حيث هوت أمس الأربعاء لأدنى مستوى منذ عام 2002.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد