حوار مع كلام وهبي

59
  • الحلو عبد العزيز

عندما ساله احد المتدخلين من مؤسسة الفقيه التطواني عن الاديولوحية التي ينطلق منها في تسييره لحزب الاصالة والمعاصرة راوغة بجواب لاعلاقة له بالسؤال وتحدث عن حرمانه من الاعلام الرسمي حتى يتمكن من تقديم افكاره وافكار حزبه للمغاربة هذه الأفكار التي لاأصل لها وقد يكون هذا المعطى ايجابيا مع ان كورنا تفرض التجديد والبحث في كل الاديولوجيات الاشتراكية والراسمالية وحتى الاسلاموسياسية وبالتالي اصبح كل شيء في موضوع للدراسة ولكن تنطلق من خارج التاريخ وكاننا في لحظة الصفر فلكم الحكم .

تحدثتم عن بناءكم لحزب اصالة ومعاصرة جديد متطور وقلتم انكم تريدونه حزب عادي كحزب الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال وغيرهم وما فهمت انك تريد ان تنزع من فمه الملعقة الذهبية التي ولد بها والتي شكل محاربته للعدالة والتنمية عصبا لها اوثمنها ومنه نستنج انك تقدم خدمة للعدالة والتنمية مع العلم انك في مراوغاتك طيلة مسار اللقاء أشرت انك ستبقى على نفس المسافة مع جميع قادة الاحزاب وستعمل على نقاش الحميع ندا لند مع العلم انك تر يد حزب الامين العام بمنطق النظام الرئاسي في تسيير التنظيما وتريد من الاعلام ان يهتم بك وبالامناء العامين فلديكم ما تقدمونه وقد تشغلون حيز مهم من الزمن الاعلامي الرسمي وبالتالي تعيدون المجتمع الى النقاش السياسي اتمن ان تتوفقوا في مهمتكم ان سمح ؤلائك الذين وصفتهم انهم يمنعونك من الاعلام ولو انك كنت على وشك ذكر التماسيح وللعفاريت مجددا على مسامع 500 مغربي الذين تابعوا اللايف وتذكرهم باكبر مهرج في المغرب في زمن كورنا .

ذكرتم انه لاخيار للمغرب الى الفلاحة وان كورنا تضع المخطط الاخضر في متحان وان المغرب سيدخل في ازمة قمح وقطنيات على الاقل بعد 6 اشهر مع توقعك استمرار حالة الطوارئ على المستوى الدولي3 سنوات اي اننا قد نصل الى المجاعة مع توقعاتك وهذا لم تقله فقط استنتاج شخصي من خلال تحليل كلامك وكانك تحاكم اخنوش جميل لكنك لم تقل ان علينا تقييم هذا المخطط وربط المسؤولية بالمحاسبة وهو استمرار لنمط السياسي المغربي العاكس للمثل المغربي المحبة ديامة والعدواة تكون اما بخصوص الصناعة فقلت ان علينا الاهتمام بالصناعات الطبية وتساؤلت بماذا نفعنا الفسفاط ولم تتساؤل عن عائدته طيلة ستين سنة تحياتي سي وهبي الفسفاط معند المغاربة ميديرو بيه غير راه كيتستعمل في صناعات الادوية والحمد الله راك دركتي وكلتي راه كاين مشكل فالتصنيع ديالوا .

وكلتي بلي نتوما فظل الازمة غديرو معارضة في خدمة الحكومة هاذي جديد فالعلوم السياسية كان من الاحسن كون سميتوها مساندة وكلتي بلي نتوما كتيقوا فالوزراء ورجال الدولة وماشي مشكل ميكولوش ليكوم شغايديرو بفلوس الكريدي حيث غتصرف على المغاربة هذا جديدة السياسة ليهيا علم خسنا نديرو فيها الثقة بحالها بحال الزواج .ماشي العلوم الرياضيات والاقتصاد والقانون ومعايير الشفافية والمحاسبة زعما راك محامي ااستاذ وحشومة طالب بحالي يفهم عليك .

المهم دعيتي لاحزاب لانتاج وثيقة بمناسبة الازمة وليتقدروا تقدموا فيها مقترحات للقصر فيما يخص الحياة السياسية في ظل سنوات الازمة ولي يمكن تكون فيها تلغيو الانتخابات وتمشيو لتوافق وطني بيناتكم على حكومة وحدة وطنية وبالتالي. معرفتش ولكن جاني هاذي هي اكبر ضربة تقدموها للشعب ولي متاكد غادي غيفيق من بعدها من الكلبة وغادي تكون النهاية خايبة .

المهم الحاحة الوحيدة لعجبتيتي فيها انك مع الحرية لكاع المعتقلين وساويتي بين كلشي الحق العام والمعتقلين الراي والمعتقلين السياسين تحياتي هاذي في اطار الشعبوية .
راك مرواغ خطير في للاعلام مي متنساش كاين ناس واعيين وكيحللوا .

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد