إيطاليا تعلن موعد تخفيف إجراءات العزل

6٬124

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، الثلاثاء، أنه سيعرض قبل نهاية الأسبوع الجاري خططا تهم تخفيف إجراءات العزل المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، والتي سيتم تطبيقها بدءا من رابع ماي القادم.

ونقلت وسائل إعلام إيطالية عن كونتي قوله “أتمنى لو كان بوسعي أن أعلن عن فتح كل شيء فور ا، وننطلق صباح الغد.. لكن هذا سيكون قرار ا غير مسؤول.. وسيؤدي إلى صعود منحنى العدوى بشكل خارج عن السيطرة وسيجعل كل الجهود التي بذلناها حتى الآن تذهب سدى”.

وتسعى الحكومة إلى تجنب ارتفاع جديد لعدد الإصابات بالفيروس بعد ما تراجع للمرة الأولى أمس الاثنين، إذ بلغ 108 آلاف و237 مصابا، أي اقل بعشرين إصابة عن اول أمس الأحد.

وكتب كونتي “هذه الحكومة أعطت الأولوية لحماية صحة المواطنين، لكنها لا تغفل بالتأكيد عن هدف الحفاظ على فاعلية نظام الانتاج”.

واستعرض رئيس الوزراء الصعوبات المرتبطة ب”المرحلة الثانية” من حالة الطوارئ، موضحا أنه سيعلن عن التفاصيل لمواطنيه “قبل نهاية هذا الأسبوع”. وقال “يمكننا التفكير بمنطقية اننا سنطبقها اعتبارا من 4 ماي”.

ويرتقب أن يتحدث كونتي اليوم الثلاثاء عن الأزمة أمام البرلمان قبل انعقاد المجلس الأوروبي بعد غذ الخميس.

وكتب رئيس الوزراء الإيطالي على صفحته الرسمية على موقع (فيسبوك) “أوقفوا التعامل بقسوة مع بلادنا، العالم بأسره يواجه صعوبات. يمكننا أن نكون فخورين بالطريقة التي نواجه فيها هذه المحنة الصعبة جدا”.

وأضاف “يجب أن نتصرف على أساس خطة إعادة فتح على المستوى الوطني، تضع في الاعتبار أيض ا الخصوصيات الإقليمية”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد