إخضاع المغاربة العائدين من الخارج للحجر في منازلهم عوض الفنادق

1٬385

كشف وزير الصحة خالد آيت الطالب، في تعميم موجه لمديري الصحة الإقليميين ومجلس النقابة الوطنية للأطباء، عن التوصيات الجديدة الصادرة عن اللجنة العلمية والتقنية، والتي تهم بالخصوص المغاربة العائدين من الخارج.

ويشير التعميم أنه إذا جاء اختبار كشف فيروس كورونا على العائدين سلبيا، ولا تظهر على المصاب أي أعراض أوعلامات للمرض، فسيتم عزله داخل منزله لمدة 14 يوما عوض الفنادق.
وقال عبد الكريم مزيان بلفقيه رئيس قسم الأمراض المعدية بوزارة الصحة، إنه ستتم إعادة هذا الاختبار خلال فترة الحجر المنزلي، وسيطلب من العائدين التوقيع على تصريح بالشرف، وتحميل تطبيق “وقايتنا”.

وأوضح بلفقيه في تصريح إعلامي أنه “إذا جاءت نتائج الاختبار سلبية لكن تظهر على المصاب أعراض المرض، أو كان لديه اتصال وثيق بأحد المرضى، فإنه سيقضي فترة الحجر الصحي بفضاء مخصص لذلك لمدة 7 أيام، وذا كانت إيجابية سيوضع في المستشفى.

وأبرز نفس المسؤول أن هذه العملية ستجشع على تسريع إعادة المزيد من المغاربة العالقين في الخارج.

وكن أغلب العائدين المغاربة المرحلين من الخارج يقضون الحجر الصحي في الفنادق، ويخضعون لاختبارين للكشف عن الفيروس، الأول عند وصولهم للمغرب، والثاني بعد انتهاء فترة الحجر بالفندق.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد