اليابان .. تطبيق جديد لتسهيل التواصل بين مرضى كورونا و الأطقم التمريضية

1٬523

طرحت شركة يابانية تطبيقا جديدا على الهواتف المحمولة يُستخدم في المستشفيات ويتيح للمصابين بفيروس كورونا نقل احتياجاتهم واستفساراتهم إلى أطقم التمريض والرعاية دونما حاجة إلى التواصل الجسدي المباشر.

وأفادت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية، بأنه عادة ما يستخدم المرضى الزر لاستدعاء أطقم التمريض إن احتاجوا شيئا، لكن مرضى (كوفيد- 19) الجدد يتم إيداعهم الآن بعنابر العزل مما يجعل تواصلهم مع أطقم الرعاية في أضيق الحدود، وذلك لمنع انتشار الإصابات الجماعية بالفيروس.

وأضافت أن التطبيق، الذي توفره الشركة التي أسستها الممرضة السابقة يوكا ساوادا، يتيح للمرضى أن يطلبوا من أطقم التمريض شراء احتياجاتهم نيابة عنهم من المحالات التجارية وتغيير طلباتهم فيما يتعلق بكميات الطعام وتسجيل درجة حرارة أجسامهم، حيث أن أي شيء يدخله المريض على التطبيق يظهر فورا على شاشات في غرف التمريض.

من جهتها، قالت الممرضة السابقة ساوادا ، إن فكرة التطبيق نابعة من تجربتها الشخصية، إذ لاحظت أنه من غير المنطقي أن يكون زر استدعاء التمريض هو الوسيلة الوحيدة للتواصل مع أطقم التمريض.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد