إيداع طلبات العروض بأكادير لدعم مشاريع الجمعيات في مجال التعليم الأولي برسم الموسم الدراسي القادم

1٬678

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة أكادير إداوتنان أنها تتلقى طلبات العروض لدعم مشاريع الجمعيات في مجال التعليم الأولي برسم الموسم الدراسي القادم، 2021- 2020 ، وذلك إلى غاية 3 غشت القادم.

ودعت المديرية، في بلاغ أصدرته بهذا الشأن، الجهات المعنية لإيداع طلبات الدعم متضمنة للوثائق المطلوبة ، بمكتب الضبط، في مقر المديرية الإقليمية مقابل وصل، وذلك في ظرف بريدي مغلق يحمل اسم الجمعية، وموضوع الطلب: “دعم الجمعيات العاملة في مجال التعليم الأولي”، وعدد الأقسام المراد إحداثها، ومقراتها.

وأوضح البلاغ أن بإمكان الجمعيات المعنية سحب ملف الترشيح الخاص بهذا الشأن من مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة ، التابعة للمديرية ، أو تحميلة من موقع بوابة الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني:

www.charaka-association.ma

وحسب المصدر نفسه، فإن هذه المبادرة تنسجم مع مقتضيات دستور المملكة لسنة 2011 ، ولاسيما الفصل 31 منه، الذي ينص على أن الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية، تعمل على تعبئة كل الوسائل المتاحة لتسيير أسباب استفادة المواطنات والمواطنين على قدم المساواة من الحق في الحصول على تعليم عصري ميسر الولوج وذي جودة ، وكذلك الفصل 32 الذي يؤكد على أن التعليم الأساسي حق للطفل ، وواجب على الأسرة والدولة.

كما تتجاوب هذه الخطوة مع ما ورد في القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي الصادر بتاريخ 7 ذي الحجة 1440 ، الموافق ل 9 غشت 2019.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد