تونبرغ ستتبرع بعائدات جائزة بقيمة مليون يورو على جمعيات بيئية

1٬380

أعلنت الناشطة السويدية من أجل المناخ غريتا تونبرغ أنها ستعيد توزيع مبلغ مليون يورو حصلت عليه إثر نيلها جائزة غولبنكيان البرتغالية الاثنين على جمعيات مدافعة عن البيئة.

وأوضحت الشابة البالغة 17 عاما في تسجيل مصور نشرته عبر حسابها على تويتر “هذا مبلغ مالي يفوق حتى ما يمكنني تصوره، لكن سيعطى كل المال المتأتي من هذه الجائزة إلى مؤسستي ومنظمات ومشاريع مختلفة تساعد الناس على جبهة الأزمة المناخية والبيئية، خصوصا في جنوب كوكبنا”.

وفي بادئ الأمر، ستمنح تونبرغ مبلغ عشرة آلاف يورو لحملة “أس أو أس أمازون”، الفرع البرازيلي لحركة “فرايدايز فور فيوتشر”، للمساعدة على التصدي لتبعات جائحة كوفيد-19 في هذه المنطقة الشاسعة. كذلك سيعطى مبلغ مماثل لحملة “ستوب إيكوسيد” الرامية لإرساء مفهوم “الجريمة البيئية” في التشريعات الدولية، بحسب تونبرغ.

هذا المبلغ الذي يفوق ذلك المخصص للفائزين بجائزة نوبل، هو الأكبر الذي تحصل عليه الناشطة السويدية التي ذاع صيتها إثر إطلاقها في 2018 حركة إضرابات وتظاهرات شبابية من أجل المناخ.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد