المغرب يتخطى حاجز مليون تحليل مخبري خاص بكورونا

1٬330

قام المغرب بـ18447 تحليل مخبري يخص مرض “كوفيد-19” الذي يتسبب فيه فيروس كورونا المستجد، في 24 ساعة الأخيرة إلى حدود الساعة السادسة مساءا من أمس الاثنين، ليصل العدد الإجمالي للتحاليل المخبرية المنجزة منذ بداية تفشي الفيروس في المملكة مارس الماضي إلى 1027773.

وتمكن المغرب من تجاوز حاجز مليون تحليل مخبري منذ بداية تفشي الوباء في المملكة، كثاني أكثر الدول في شمال إفريقيا إجراءا للتحاليل المخبرية.

واستبعدت المختبرات الوطنية، أمس الاثنين، ما مجموعه 18121 حالة ، ليرتفع بذلك المجموع الإجمالي للحالات المستبعدة إلى 1010211 حالة، مع تسجيل 17562 حالة إصابة مؤكدة.

وكان عدد الاختبارات بالمغرب في بداية تدبير الوباء لا يتجاوز الألف يوميا، وبمركزين للاختبارات فقط، والآن انطلق إمداد مراكز المستشفيات الجامعية على مستوى التراب الوطني بالتجهيزات الضرورية لتصل المملكة إلى 13 مختبرا تابعا للصحة العمومية تستعمل تقنية (PCR)، كما تم إضافة خمسة مختبرات في مستشفيات للقوات المسلحة الملكية وثلاثة مختبرات في مؤسسات شريكة أو خاصة، مما مكن من إنجاز أزيد من 18 ألف اختبار يوميا.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد