المغرب يدعو إلى إنشاء منصة للخبرة الإفريقية تخصص للبحث في مجال مكافحة الأوبئة

1٬555

 

دعا المغرب بأديس أبابا، إلى إنشاء منصة للخبرة الإفريقية تخصص للبحث في مجال مكافحة الأوبئة.

جاء ذلك خلال اجتماع عبر تقنية التواصل المرئي للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي، وفقا لما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء، خصص لتتبع تطور مرض فيروس كورونا (كوفيد – 19 ) بالقارة الإفريقية، مشيرة إلى أن هذه المنصة ستتولى أيضا مواكبة الدول الأعضاء في الاتحاد في مكافحة الأوبئة والوقاية منها.

ونقلت الوكالة عن الممثل الدائم للمغرب لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، محمد عروشي، تأكيده خلال الاجتماع على ضرورة توسيع نطاق الفحص في البلدان الإفريقية، حيث لا يزال عدد الفحوصات منخفضا للغاية، (نحو سبعة ملايين حتى الآن )، علما أن تعداد سكان إفريقيا يبلغ 1.2 مليار نسمة، مضيفا أن أهمية عملية الفحص “تعد حيوية لتحديد بؤر العدوى وتيسير تدخل السلطات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد”.

إلى ذلك دعا الممثل الدائم للمغرب لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا إلى ضرورة تقديم دعم مالي وتقني متواصل للمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، مشيرا إلى أهمية قيام مفوضية الاتحاد الأفريقي بتقديم المزيد من المعلومات والتوضيحات للمجلس التنفيذي القادم للاتحاد الإفريقي حول دور مكتب تنسيق المركز في أديس أبابا وإرساء التآزر بين مختلف المراكز الإقليمية التابعة لهذا المكتب، وخاصة في هذه الأوقات المتسمة بالتحديات الصحية.

وكان المغرب قد اقترح في 13 أبريل الماضي، مبادرة إفريقية للتصدي لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في قارة إفريقيا واحتواء آثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية من خلال تقاسم التجارب والممارسات الجيدة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد