السلطات تدعو مواطني فاس ومكناس إلى للحذر بعد تزايد الحالات الجديدة

2٬539

دعت المديرية الجهوية للصحة بفاس مكناس المواطنين إلى تجديد التعبئة والانخراط بكل عزيمة وإرادة من أجل القضاء التام على وباء كوفيد 19 في وقت تعرف الحلات الجديدة تزايدا مقلقا في الجهة.

وقال المدير الجهوي للصحة المهدي البلوطي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن “عدد المصابين يتزايد أكثر فأكثر وإن كان الوضع الوبائي عموما تحت السيطرة“.

وأضاف إن أقسام الإنعاش ووحدات العناية المركزة بدأت في استقبال حالات حرجة، وخاصة الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، مضيفا أنه يتعين على المواطنين إدراك أن الفيروس منشر وبالتالي هناك حاجة ماسة إلى التعبئة المستمرة للقضاء عليه.

ودعا المواطنين الى التزام التدابير الوقائية والصحية، بما في ذلك ارتداء الأقنعة الواقية واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، وغسل اليدين بشكل متكرر علاوة على تجنب التصافح والعناق والتجمعات الكبيرة والزيارات العائلية بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى.

وخلال الساعات الـ24 الأخيرة تم تسجيل 98 حالة إصابة جديدة بكورونا بجهة فاس-مكناس (90 حالة بفاس، و5 حالات بمولاي يعقوب، وحالة واحدة بكل من صفرو ومكناس وبولمان). ويبلغ معدل تكاثر الفيروس في مدينة فاس 1.7 نقطة وهو معدل مرتفع ومثير للقلق.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد