استقرار أسعار النفط بسبب مخاوف بشأن الطلب على الوقود

1٬669

تباينت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، فيما أدت زيادة قياسية في حالات الإصابة بكوفيد-19 في بعض الولايات الأمريكية إلى تنامي المخاوف بشأن الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للخام في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات ما يوازي 0.1 بالمئة إلى 43.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:29 بتوقيت غرينتش بعد انخفاض 0.4 بالمئة يوم الثلاثاء.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات ما يعادل 0.2 بالمئة إلى 40.98 دولار للبرميل وكانت قد فقدت 1.4 بالمئة في الجلسة السابقة.

وانخفضت مخزونات الخام في الولايات المتحدة بواقع 6.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 531 مليون برميل وفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

وكان محللون يتوقعون زيادة 357 ألف برميل. لكن تنامي الإصابات بكوفيد-19 يبقي المخاوف من انخفاض الطلب على النفط قائمة ما يقود لتخمة في السوق مع الإعلان عن أعداد قياسية للإصابات بفيروس كورونا في أرجاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد