إيطاليا.. انخفاض معدل أعمار المصابين بكورونا

1٬603

سجل المعهد العالي للصحة في إيطاليا اليوم الثلاثاء 18 غشت، استمرار انخفاض متوسط أعمار الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، حيث تراجع ​​إلى 35 عامًا، أي إلى النصف تقريبًا مقارنة بالشتاء الماضي وأوائل الربيع إبان ذررة انتشار الجائحة.

وأضاف المعهد العالي للصحة، في بيان له، أن الغالبية العظمى من المصابين، أي 56.4 في المائة، تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 50 عاما. و 19.8 في المائة لدى الفئة العمرية 51-70 ، فيما 9.92 في المائة فقط من الإصابات تم إحصاؤها في صفوف أشخاص تزيد أعمارهم عن 70 عامًا.

وأشار إلى أن 14.8 في المائة من حالات الإصابة بالفيروس سجلت لدى الفئة العمرية 0-18، وهي فئة سجلت معدلات منخفضة جدًا في الأشهر الأولى من تفشي الوباء، أي ما يمثل حوالي 1 في المائة.

وسجل المعهد ارتفاع نسبة الحالات التي لا تظهر عليها أعراض أوتظهر عليها أعراض خفيفة لدى الفئة العمرية الأقل من 30 عامًا، أي ما يمثل ثلثي العدد الإجمالي للمصابين .

من جانبه ، قال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا “للأسف يجب أن نأخذ بالاعتبار واقع أن معدل عمر الأشخاص الذين أصيبوا في الأسابيع الماضية انخفض بشكل هائل”

ونفى الوزير الإيطالي أن يكون بذلك “يجرم الشباب”، قائلا “على العكس، أطلب منهم المساعدة على إبقاء معدلات العدوى تحت السيطرة”.

وفيما يرتسم التهديد بانتشار الوباء مجددا في عدة دول أوروبية، تحاول إيطاليا التي لا تزال نسبيا بمنأى عن تجدد الانتشار، احتواء تزايد الاصابات من خلال إغلاق النوادي الليلية في جميع أنحاء البلاد، كما فرضت وضع الكمامة حتى في الهواء الطلق و في الأماكن العامة و الأماكن المفتوحة للجمهور للحد من تجدد انتشار فيروس كورونا المستجد.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد