كوريا الجنوبية تسعى لتأمين لقاحات كوفيد-19 من خلال التعاون الدولي والتطوير المحلي

1٬768

 

أكدت كوريا الجنوبية، أنها تسعى لتأمين إمدادات كافية من لقاحات فيروس كورونا المستجد من خلال التعاون الدولي الوثيق والتطوير المحلي.

وقال مسؤولون إن الحكومة ستشارك في مشاريع دولية لتطوير لقاحات وستقيم علاقات مع شركات أدوية عالمية رائدة في خطوة للحصول على كميات كافية من اللقاحات، وفق ما أوردت وكالة أنباء “يونهاب”.

وفي البداية، تريد كوريا الجنوبية تأمين لقاحات يمكن إعطاؤها لـ 20 مليون شخص – ما يقرب من 40 في المائة من سكانها البالغ عددهم 51 مليون نسمة – من خلال المشاركة في برنامج عالمي يُعرف باسم مرفق الوصول العالمي للقاحات كوفيد-19، حسب المصدر ذاته.

ويهدف المشروع إلى تطوير لقاح وإعطائه بشكل منصف لـ 20 في المائة من سكان العالم.

وقالت كوريا الجنوبية إنها ستدعم المشاريع المشتركة بين شركات التكنولوجيا الحيوية الكورية الجنوبية وشركات الأدوية متعددة الجنسيات لتطوير لقاحات كوفيد-19 وأدوية العلاج.

ووقعت “إس كيه بايوسايونس” مؤخرا على صفقات للعمل مع “استرازنيكا” و”نوفافاكس” لإنتاج اللقاحات بمجرد أن تصبح جاهزة.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون إن الهدف هو إعطاء اللقاحات للجميع في البلاد، ولكن إذا كان من الصعب ذلك، فسوف تسعى لتلقيح حوالي 70 في المائة من السكان، الأمر الذي سيوفر لكوريا الجنوبية “مناعة جماعية” من كوفيد-19.

ويمكن للأطباء وغيرهم من العاملين الطبيين والأشخاص الذين يعانون من سوء الحالة الصحية، الحصول على اللقاح أولا.

وبالإضافة إلى التعاون الدولي، تعهدت سيول بدعم جهود تطوير اللقاحات والعقاقير المحلية حتى النهاية.

وقالت الحكومة إنه من أصل الميزانية الإضافية البالغة 193.6 مليار وون (163.4 مليون دولار أمريكي) التي أقرها البرلمان في يوليو، تم بالفعل استخدام 83 في المائة من الأموال للمساعدة في التطوير المحلي للأدوية واللقاحات.

وذكرت أن الهدف هو التوصل إلى عقاقير علاجية منتجة محليا بحلول نهاية هذا العام والانتهاء من تطوير لقاح في عام 2021.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد